ديرالزورسورياقسد

المدعو هفل الهفل يلتقي مع شيخ قبيلة البكارة.. فما هوا موقفنا من المدعو هفل؟؟!

التقى ظُهر اليوم هفل الهفل مع الشيخ حاجم البشير شيخ قبيلة البكارة في ديوان الشيخ حاجم في بلدة حوايج ذياب ،

اللقاء جاء خلال مأدبة غداء بحضور عدد من وجهاء قبيلة البكارة وبعض مرافقي هفل الهفل ، وتحدث هفل الهفل موجهاً كلامه للشيخ حاجم بأنه مبعوث من قبل قسد لجمع العقيدات والبكارة ومن ثم الدخول في ” شراكة ” مع قسد في ديرالزور ،

بعد استمع لكلام هفل الهفل ردّ الشيخ حاجم بكلام مختصر عليه نلخصه ببعض الجمل التالية.

  • مسؤولي قسد كاذبون والكلام الذي قالوه لك او وعدوك به مرة قالوه لي ووعدوني به الف مرّة ولم يصدقوا مرة واحدة .
  • ليس لدينا ثقة بمسؤولي قسد مطلقاً وخلال تعاملنا معهم لم نلمس منهم اي صدق .
  • كل يوم تقوم قسد باستفزازنا وارتكاب جرائم بحق ابنائنا بهدف دفعنا نحو النظام .
  • نحن نشاهد ونعرف ان السلطة عسكرياً ومدنياً محصورة بيد الكرد فقط والمسؤولين العرب مدنياً وعسكرياً وجودهم شكلي فقط ، وتحدثنا كثيراً عن هذه النقطة ولم يقدموا اي تنازلات .
  • مسؤولي قسد يكذبون ويماطلون عندما نطالبهم بتنفيذ وعودهم ، نذهب الى قائد الاقليم لقمان يقول الامر ليس بيدي ، نلتقي مع مظلوم يقول يجب ان استشير ” الرفاق ” مسؤولي قسد الظاهرين ليسوا هم اصحاب القرار هناك اخرين مجهولين هم من يقررون وهؤلاء ينفذون فقط .
  • يأسنا من ان قسد ومسؤوليها جادّين في تحسين وضع ديرالزور والاستجابة لمطالب اهلها ، وانت ياهفل بعد ايام ستكتشف انهم يكذبون عليك وينفذون لك وعود صغيرة مثل اطلاق سراح مسجون او فك سيارة ولكن عندما تأتي للامور الجوهرية ستجد المماطلة فقط .
  • مسؤولي قسد لايتجاوبون معنا وعندما لاننفذ الاجندة التي يريدونها يقومون بتهميشنا ويقومون بجولات يصورونها للاعلام على اننا زُرنا الشيخ الفلاني وهي مواد اعلامية فقط يدّعون من خلال بوجود تواصل .
  • قسد ومسؤوليها يريدون اتباع لايريدون شركاء والتحالف الدولي ليس جاداً في الضغط عليها وهو شريك معها في ممارساتها بديرالزور .

هذه ملخص ماسمعه هفل الهفل من شيخ ووجهاء قبيلة البكارة الذين كانوا في الاجتماع ورغم ذلك قالوا له نحن معك ولن نقوم بتعطيلك اكمل لترى بنفسك حقيقتهم .

المدعو هفل الهفل هو شخص من عائلة الهفل قضى معظم حياته في امريكا ويعيش فيها وسابقاً كُنّا نلتقي معه في نقطتين اثنتين ، الاولى موقفه من النظام المجرم الذي قتل وهجّر ملايين السوريين ، والثاني موقفنا من قسد كونها فرع لمنظمة ارهابية ووجودها في ديرالزور ومحاولتها فرض سيطرة كوادرها القنادلة انما كان احتلال مهما حاولنا تلطيف المصطلحات.

هفل الهفل قبل اشهر قليلة عندما كان يقيم في امريكا كان من اشد المهاجمين والناقدين قسد وايضاً كان داعم لقائد مجلس ديرالزور العسكري ابوخولة بالرغم من حالة ” العداء ” التي كانت بين ابو خولة والشيخ ابراهيم الهفل.

قبل مدة قصيرة وخلال عقد قسد مؤتمرها التأسيسي فوجئنا بوجود هفل الهفل ضمن الحضور وقامت قسد بتعيينه عضو في مجلس سوريا الديمقراطي .

فمالذي اتى بهفل الهفل وماذا قدمت قسد له كي يأتي ؟ وقدومه يصب في مصلحة من ؟!

هناك احتمالين اثنين لاثالث لهما
الاول : الرجل اتى ليلعب دور حسب رؤيته ويحاول – سياسياً – ايجاد شخصيات عربية تملأ الفراغ الذي نتج عن اعتقال قادة مجلس ديرالزور ولاتترك الساحة خالية امام كوادر قسد .
الثاني : قسد تواصلت مع الرجل بعد ضغوط التحالف الدولي عليها لاعطاء شخصيات عربية دور حقيقي وجلبت هذا الرجل كونه من آل الهفل واعطته مكاسب شخصية عبارة عن اموال ومناصب ووعود بحل بعض الامور على يديه لتلميعه في مجتمعه.

هفل الهفل حضر عدّة اجتماعات مع بعض وجهاء وابناء المنطقة وقال انه جاء من اجل الامر الذي تحدثنا عنه ( الاحتمال الاول ) وانه لكل ديرالزور ولايبحث عن مكاسب خاصة ، فهل هو صادق ؟! .

انا شخصياً ارجّح الاحتمال الثاني ولديَّ اسبابي التي سوف اُبينها والتي بناء عليها بنيت تصوري عن هدف قدوم هفل الهفل .

1- معروف عن الرجل سابقاً انه انتفاعي ولديه عدد من ” التخبيصات ” وكل جهوده كانت تدور حول مكاسبه الشخصية .

2- قدومه وقبوله دخول المنطقة كونه من آل الهفل في الوقت الذي عرقلت فيه قسد دخول الشيخ مصعب الهفل شيخ قبيلة العقيدات اكثر من مرة لايمكن وصفه بوصف اقل من ” الخيانة ” فمالذي جعل قسد تعرقل دخول الشيخ مصعب وتُسهّل دخول هفل الهفل !؟ إلا انها وجدت ان الشيخ مصعب لن يرضى بما تريده مليشيا قسد ولم تستطع استمالته بينما هفل الهفل وجدت انها يمكن ان تستعمله كأداة لتحقيق مصالحها ، وكلنا يعرف ان الشيخ مصعب لما يكن قادم لاشعال حرب او قتال بل كان قدومه ايضاً في مساعي سياسية ولكن مطالبه تنهي وجود مليشيا قسد في المنطقة.

3- لو كان هفل الهفل صادقاً في قوله انه اتى لتحقيق مصالح ابناء المنطقة لما اصبح موظفاً في مجلس مليشيا قسد ، كان يستطيع ان يلعب دور كمستقل بدون ان يكون موظف تابع لهم ولكن هذا يُثبت انه جاء من اجل المناصب فهو الان حسب نظام قسد عضو في مجلس سوريا الديمقراطي وترأسه ” ليلى قهرمان ” فهو عضو في المجلس بينما ليلى رئاسة مشتركة.

لذلك لاتتأملوا خير من هذا الرجل فهو اصبح يدور في فلك مليشيا قسد وبعد فترة عندما يجد انه لن قسد اي تنازلات ستجدونه في ” تكساس ” ويخرج عليكم ببيان بعد ان يأخذ الاموال ليقول انه خُدع وفعل مافعل بعد وعود من قسد باصلاحات ودور حقيقي للعرب واطلاق سراح المعتقلين الخ.. وسيقول لكم انهم لم يلتزموا بوعودهم..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى