اخبارديرالزورسوريا

ضربات موجعة تتلقاها الميليـ ـشيات الإيرانية في دير الزور

استهدف طيران حربي يُرجح أنه يتبع للتحالف الدولي مواقع عدة في مدن ديرالزور والميادين والبوكمال بمحافظة ديرالزور ما خلّف عدداً من القتـ ـلى والإصـ ـابات في صفوف الميليـ ـشيات المتمركزة في المواقع المستهدفة والأنباء تفيد بوقوع قياديين أيضاً وسط استنفاراً كبيراً وتطويق تلك المواقع بحراسة مشددة.

في ساعات الليل المتأخرة من يوم الإثنين 25/3/2024 استهداف الجوي كان دقيقاً ومركزاً على مقرات جُلّها يتبع بشكل مباشر لميليـ ـشيا الحرس الثوري الإيراني غير أن اللافت بالأمر هو أن جميع المواقع هي عبارة عن مراكز أمنية للحرس الثوري الإيراني مهمتها إدارة شبكات التجسس لصالحها ولما يُسمى بالفوج 47 التابع لها،

بغرض ملاحقة الخلايا العاملة ضدها بالإضافة لمتابعة أمنية مشددة على عناصر الميليـ ـشيات الموالية وصولاً إلى إدارة وشن عمليات استخباراتية خارج مناطق سيطرتها.

تتخذ الميليـ ـشيات الإيرانية مقراتها الأمنية والإدارية في أكثر المناطق المأهولة بالسكان
ومن تلك المواقع المستهدفة.

-منزل بالقرب من مشفى بدر بمدينة البوكمال “يعود ل الدكتور أحمد الشاهر” قبل أن تسيطر عليه الميليـ ـشيات الإيرانية ويتخذ منه المدعو “الحاج عسكر” مقراً له.

بالإضافة لاستهداف آخر بالقرب من المشفى المذكور وهو أيضاً ضمن مربع تسيطر عليه ميليـ ـشيات إيرانية ومنها “الفوج47”.

-منزل بمحيط مدرسة المعري في مدينة البوكمال وتحتله الميليـ ـشيات الإيرانية وتتخذ منه مكتباً أمنياً.

-مكتب مايسمى بالأمن العلوي التابع للحرس الثوري الإيراني بحي الفيلات في مدينة ديرالزور وقع فيه عدد من القتـ ـلى في صفوف الميليـ ـشيات الإيرانية منهم المدعو أبو جعفر الأسد نائب القيادي البارز أبو سعد الباش بحسب.

بالإضافة لاستهداف آخر في محيط المقر الأول.

-واستهدف الطيران بالتزامن مع الغارات التي نفذها على مدينتي ديرالزور والبوكمال مقراً أمنياً يتبع لميليـ ـشيا الحرس الثوري الإيراني بالقرب من شركة الكهرباء في محيط قلعة الرحبة بمدينة الميادين مخلفاً قتـ ـلى وإصـ ـابات منهم عنصراً محلياً ينحدر من بلدة حطلة بريف ديرالزور.

الجدير بالذكر بأن الاستهداف جاء سريعاً ومفاجئاً من حيث التركيز على مقرات تتخذها الميليـ ـشيات الإيرانية كمواقع إدارية وتخضع بطبيعة الحال لطوق أمني مكثف ما يشير إلى اختراق الجهة المنفذة للميليـ ـشيات لاسيما أن أنباء وردت عن وقوع قياديين في تلك
الضربات منها.

إصابة المدعو “الحاج عسكر” قائد اللواء47 التابع للحرس الثوري في إحدى الغارات التي استهدفت مدينة البوكمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى