اخبارالحسكةحلبديرالزورسورياقسد

أشتـ ـباكات وهمية بين قسد ونظام الأسد بدير الزور لتمرير شحنة مخـ ـدرات باتفاق إيراني

أنباء مسربة تتحدث عن شحنة مخـ ـدرات ضخمة جداً ستدخل من مناطق شرق الفرات قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد، شركاء الصفقة هم ضباط من نظام الأسد وميلـ ـيشيا “الحرس الثوري الإيراني” وكوادر من قسد.

سيتم توجيه الشحنة لثلاثة مناطق
مناطق سيطرة ميليـ ـشيات قسد وشمال العراق.

ومناطق سيطرة الجيش الوطني والقوات التركية في الشمال السوري.

وبحسب مصدر مايحدث من توترات بين ميليـ ـشيات قسد ونظام الأسد بدير الزور هي مجرد صرف الأنظار عن دخول هذه الشحنة.

سيتم إدخال هذه الشحنة وقبل دخولها لابد من صرف الانظار بإفتعال الاشـ ـتباكات واغلاق المعابر.

من ثم قامت قسد بإغلاق المعبر المائي في قرية زغيّر جزيرة بريف دير الزور الغربي، بعد فتحه من قبل الأهالي يوم أمس وتنصب حاجزاً عند مدخل المعبر وتمنع الدخول إليه.

من ثم نشب أشتـ ـباك وهمي بين قسد ونظام الأسد في محاولة أدخل شحنة مخـ ـدرات وأسـ ـلحة بدعم من الميـ ـليشيات الإيرانية وكوادر قسد وهناك سـ ـلاح وذخـ ـائر يتم بيعه بين الطرفين، وكان أيضاً هناك شحنة مخـ ـدرات ضخمة.

المتـ ـورطين بالعـ ـملية هم القيادي الكردي بـ قسد المدعو “كريبوز” ومن جانب نظام الأسد المدعو “أبو علي السراوي” جماعة “نزار الخرفان” سابقاً.

المـ ـخدرات وصلت إلى مكانها مقر القيادي “كريبوز” بريف دير الزور الغربي (جزيرة) كمية المخـ ـدرات كبيرة من مادة الكريستال (اتش بوز ) وحبوب كبتاجون.

ومن ثم تم تحويلها إلى الحسكة بحماية كوادر قسد وقيمتها تبلغ أكثر من 1.5ميلون دولار متوجهة إلى مناطق الشمال السوري وتم توزيع قسم منها في الحسكة والقسم الآخر بتجاه منبج بريف حلب الشرقي.

شبكة الشرقية بوست: تيماء العلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى