اخبارديرالزورسوريا

مظاهرات في ريف دير الزور الشرقي للمطالبة بالمعتقلين.. وقسد تتهمهم بتنظيم داعـ ـش

خرجت مظاهرة صباح اليوم في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، طالبت قسد بالإفراج عن محمد البخيت الملقب ابو الغامد الذي قامت باعتقاله قبل ثلاث ايام اثر مداهمة منزله في بلدة الشحيل.

ابو الغامد احد الاشخاص الذين شاركوا بثورة العشائر ضد قسد وعاد لمنزله في بلدة الشحيل بعد تعهدات بعدم التعرض له في حال عودته .

وكان المرصد السوري وقناة العربية نشروا قبل يومين عن عملية اعتقال ابو الغامد واتهموه بأنه قيادي في تنظيم الدولة وذلك بهدف الإيحاء ان من يقاتلون قسد هم داعـ ـش وليسوا أبناء العشائر، لكن الحقيقة أن أبو الغامد لم ينتمي يوماً لتنظيم داعـ ـش وشارك في قتالهم وقُتـ ـل شقيقه وابن شقيقه في معارك ضد التنظيم ولكن قناة العربية اصبحت لسان إعلامي لـ قسد وتتبنى رواياتها وتقدم دعم لها على حساب ابناء العشائر العربية وذلك كله نكاية بتركيا.

إذا كان المرصد وقناة العربية يبحثون عن الجهة التي تضم عناصر سابقين في تنظيم داعـ ـش فنستطيع إعطائهم قائمة بقادة قسد الذين كانوا عناصر في التنظيم وهم اليوم قادة في قسد وعلى رأسهم القيادي في قسد الملقب الضبع وغيره كثيرين .

من جانب ثاني جميع الاشخاص الذين يتم اعتقالهم على يد قسد يتم اتهامهم بتبعيتهم لتنظيم داعـ ـش او تعاملهم مع نظام الأسد الا تعلم قسد بان اول من حارب نظام الأسد وتنظيم داعـ ـش هم ابناء عشائر دير الزور.

بالعودة للوراء قلياً ان كانت قسد قد نسيت فعلينا التذكير عندما هجم التنظيم على الحسكة وعلى عين العرب اين ذهبت قياداتكم؟؟
ومن تصدا لتك الهجمات اليسوا ابناء العشائر.

النقطة المهمة في هذا السياق مرصد رامي عبد الرحمن الذي يتهم ابناء عشائر دير الزور تبعيتهم لنظام الأسد وتنظيم داعـ ـش الا يرا بآم عينه المصالح المشتركة بين قسد ونظام الأسد في القامشلي والحسكة ومنبج؟
في كل المناطق التي تم ذكرها جميع مقرات وحواجز قسد مشتركة مع نظام الأسد وهذا يعرفه القاصي والداني وجميع اهالي تلك المناطق.

هنا يكمل السؤال لقسد وبوقها رامي عبد الرحمن من الذي هوا عميل لنظام الأسد دير الزور ام قسد؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى